النشرات الإرشادية لمركز البحوث الزراعية بـ مصر

تعد نشرات مركز البحوث الزراعية بـ جمهورية مصر العربية هى المرجع الرئيسى للزراعيين ليس فى مصر فقط ولكن فى جميع انحاء الوطن العربى لمعرفة جميع العمليات الزراعية مثل الخدمة والكثافة النباتية والاصناف ومعدلات التسميد ومواعيد اضافة كل سماد ومواعيد الرى وللتعرف على الامراض وعلاجها ومكافحة الافات الحشرية وكذلك التعرف على علامات النضج ومواعيد الحصاد والاهمية الاقتصادية لكل محصول.

مناهج زراعية

تعد المناهج الدراسية لطلاب المدارس الفنية الزراعية فى كلاً من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية من أفضل المراجع الزراعية التى يغفل عنها الكثير من الزراعيين وذلك لما تتميز به هذه المناهج من الترتيب والسلاسة والبساطة وقوة المعلومة ويرجع هذا للدعم الحكومى الذى يوفر لإنتاج هذه المناهج فرق عمل تتألف من استاذة جامعات وخبراء وفنيين قد لاتتوافر فى غيرها من المراجع الزراعية التى تكون نتاج عمل فردى.

تطبيق المرجع الزراعى لإجهزة اندرويد

برنامج حاسوبى يعمل على الأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل اندرويد (هاتف محمول - حاسب لوحى ) والبرنامج من إعداد الفريق الفنى بـ مدونة المرجع الزراعى. ويتميز هذا التطبيق رغم صغر حجمه (أقل من 6 ميجابايت) بـ إتصاله بالمدونة عبر خدمة (Rss) والذى يمكن القُراء من متابعة آخر منشورات مدونة المرجع الزراعى دون الحاجة لزيارة المدونة.

كتب ومراجع التحاليل الزراعية

قسم يختص بالمراجع والكتب العربية التى تهتم بجميع انواع التحاليل الزراعية من تحاليل التربة وتحاليل النبات وتحاليل مياه الرى وتحاليل الأسمدة والمخصبات وتحاليل الأعلاف والمواد الغذائية

استخدام برنامج (EPANET) فى تصميم شبكات الرى بالتنقيط

EPANET هو برنامج حاسوبى من انتاج وكالة حماية البيئة الأمريكية (USEPA) يستخدم لتصميم شبكات توزيع المياه وهذا البرنامج يصلح لتصميم شبكات الرى بالتنقيط والرش ويستخدمه الكثير من الزراعيين حول العالم لهذا الغرض.

معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.